النبيذ والمشروبات الروحية

شغف متجذر في التقاليد المغربية لزراعة العنب

كقطاع متكامل تمامًا، يعمل قسم الخمور والمشروبات الروحية، المعروف باسم Roslane Wine & Spirits، من خلال العديد من الشركات التابعة. من الكرم العنب إلى القنينة، يعمل Thalvin و Ebertec معًا لإنتاج وتسويق نبيذ استثنائي معترف به دوليًا تحت اسم لي سيليير دو مكناس.

زراعة الكروم هي خبرة تاريخية للمجموعة. من خلال الجمع بين خبرة أخصائيي إنتاج الخمور ونوعية أراضيها، أصبحت ديانا القابضة رائدة في السوق الوطنية. من خلال مزارعها الخمس للنبيذ المنتشرة على أكثر من 3300 هكتار بالإضافة إلى عقود التوريد، توفر المجموعة غالبية إنتاج النبيذ المغربي.

بناءً على مكانتها الرائدة في مجال النبيذ في المغرب، حصلت المجموعة على أول تسمية منشأ خاضعة للرقابة في البلد، AOC Côteaux de l’Atlas، في عام 1998، ثم أول تسمية Château في عام 2005. تنتشر أصناف العنب الخاصة بنا على أرقى الأراضي المغربية في جميع أنحاء المغرب، كما يتم تصنيفها أيضًا من خلال تحديد المنشأ المضمون (AOG)، مثل AOG Guerrouane و Beni M’Tir.

بدافع الرغبة في إعادة النبيذ المغربي إلى مجده السابق، عمل المؤسس إبراهيم زنيبر على تحويل الصناعة التي كانت تتميز بالإنتاج بالجملة، نحو الإنتاج المعبأ. ساهم هذا التحول الكبير إلى حد كبير في تعزيز صورة العلامة التجارية لزراعة الكروم المغربية هنا وفي أماكن أخرى. إن تقديم أصناف العنب النبيلة لعدة عقود مثل Cabernet Sauvignon أو Merlot أو Syrah أو Chardonnay، يشهد على هذه الرغبة في تقديم منتجات عالية الجودة وأصلية لزبائننا.

تم تجهيز المجموعة بمعدات عالية الأداء، ولديها خطوط تعبئة خاصة بها. تتيح هذه المعدات إمكانية مراقبة عملية صنع النبيذ بأكملها وإنتاج 45 مليون قنينة سنويًا. إن المكانة الرائدة في قطاع Roslane Wine & Spirit هو قوة دافعة لمواصلة الابتكار أكثر، مع الجمع بين الجودة والأصالة. يمثل نبيذ المجموعة المتنوع اليوم شغفًا متجذرًا في تقاليد زراعة العنب المغربية.

قطاع متكامل

في محاولة مستمرة لتحسين عملياتها، تمتلك المجموعة أيضًا شركة تابعة لها تدعى Ebertec مسؤولة عن تسويق وتوزيع علاماتها التجارية منذ عام 2001.

تعمل هذه الشركة الفرعية أيضًا على تعزيز الحضور الوطني للمجموعة، وذلك بفضل استيراد وتوزيع النبيذ والمشروبات الروحية من الشركاء الدوليين، مثل Bacardi و Laurent Perrier و Brown Forman و William Grants، فضلاً عن النبيذ من فرنسا وتشيلي وإيطاليا وأستراليا وإسبانيا . وبالتالي يتم تسويق 200 مرجع ضمن نفس المحفظة، مع إمكانية الوصول إلى أكثر من 1600 نقطة بيع من خلال شبكة التوزيع الكبيرة لـ Ebertec. Ebertec ليس مجرد خبير لوجستي، بل هو أيضًا منشيء للعلامات التجارية.

يقدم المشورة والخبرة لشركائه من أجل تكييف استراتيجيات التسويق واختراق السوق ذي الخصائص المحلية.

قلعة روزلان

في قلب جبال الأطلس، تتم إدامة معرفة فريدة من نوعها، يتم صقلها من قبل النساء والرجال مدفوعين بالرغبة في مشاركتها ونقل كل ثرائها. على بعد مسافة قصيرة من مدينة مكناس الإمبراطورية، تتمتع قلعة روزلان بموقع مثالي في قلب المهد التاريخي لزراعة الكروم في المغرب. في قلب جبال الأطلس، تتم إدامة معرفة فريدة من نوعها، يتم صقلها من قبل النساء والرجال مدفوعين بالرغبة في مشاركتها ونقل كل ثرائها. ليس بعيدًا عن مدينة مكناس الإمبراطورية، تتمتع قلعة روزلان بموقع مثالي في قلب المهد التاريخي لزراعة الكروم في المغرب.

تمتد كرومها المحاطة بأشجار الزيتون على 39 هكتارًا، حيث تستفيد أفضل القطع الأرضية فيها من تصنيف Premier Cru. أصناف العنب الأكثر نبلاً لها جذورها في قلب تربة غنية بشكل استثنائي مزروعة وفقًا لمبادئ زراعة الكروم المستدامة.

تضم ضيعة قلعة روزلان أيضًا فندقًا حميميًا، وتحيط به الحدائق الخضراء وحقول الخزامى على مد البصر. الفندق والمنتجع المائي قلعة روزلان هو مكان فريد من نوعه يحمل علامة الكرمة وفن العيش فيها وهو عضو في Relais & Châteaux، ويشكل مكانًا راقيًا، مكرسًا لتذوق أفضل أنواع نبيذ في الضيعة.

تضم ضيعة قلعة روزلان أيضًا فندقًا حميميًا محاطًا بالحدائق المورقة حقول الخزامى على مد البصر. يعتبر فندق قلعة روزلان البوتيكي عضو في Relai & Château، والمكان الوحيد الذي يحمل علامة الكرمة وفن العيش فيها، وهو مكان راقٍ مخصص لتذوق أفضل أنواع النبيذ في الضيعة.

رياض الكروم

تم افتتاح فندق رياض الكروم في عام 2006 في مزرعة أولاد طالب للنبيذ، والتي كانت موجودة منذ ما يقرب من قرن من الزمان، وهو مطعم ذواق وفضاء لاكتشاف النبيذ. هذه المنشأة محاطة بالكروم وأشجار النخيل وبستان الخضراوات العضوية المستديمة، مما يجعل من الممكن إعادة هذه الأرض وثقافتها المزروعة بالكروم إلى مكانتها.

الأرقام الرئيسية

5

ضيعات
النبيذ

4

كهوف

45 مليون

قنينة سنويًا

300000

هيكتولتر من الخمور

75%

حصة السوق المحلية

أول

شركة حائزة على شهادة مراقبة المنشأ في المغرب

أول

قلعة نبيذ والوحيدة في المغرب

الشواهد